برنامج شركات التوصيل | ما هو النظام وما فائدته؟

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin

ازدهر في السنوات الأخيرة قطاع التجارة الإلكترونية في الوطن العربي، وبشكل نسبي، ارتفعت أعداد شركات التوصيل التي تلبي احتياجات هذا القطاع. في أي مشروع تجاري وفي مراحله الأولى والمتقدمة، قد يجد صاحب العمل نفسه غارقً ومشتت، حيث كثيراً ما يقع أصحاب شركات التوصيل في فخ خسارة المال والزبائن نتيجةً لعدم اتخاذهم للقرارات الصحيحة وعدم درايتهم بخبايا هذا القطاع، وفي عصرنا الرقمي الذي طغى فيه ذكاء الآلة على ذكاء البشر، أصبحت التكنولوجيا الملاذ الآمن لشركات التوصيل، إذ طوّرت لوجستكس برنامج شركات التوصيل، والذي بفضله تتمكن شركات التوصيل من تجنب أيٍّ من المشكلات والمخاطر اللوجستية السائدة بالشرق الأوسط، كما والإزدهار بأعمالها اللوجستية.

ما هو برنامج شركات التوصيل من لوجستكس؟

برنامج شركات التوصيل هو نظام كامل ومتكامل يمكّنك من إدارة شركة التوصيل الخاصة بك عبر التحكم بكافة تفاصيل عملياتك اللوجستية إلكترونياً. تستطيع عبر البرنامج أن تراقب سير عملك كما وأن تستقبل وتصدر الطرود وأن تتابعها جغرافياً ومحاسبياً.

أهم خصائص برنامج شركات التوصيل:

– إدارة الدفع عند الاستلام (COD): تم تطوير برنامج شركات التوصيل ليلائم الاحتياجات اللوجستية للشرق الأوسط، حيث يدير البرنامج عملية الدفع الأكثر استخداماً في وطننا العربي، إذ لا يترك مجالاً للأخطاء البشرية التي تكون عواقبها المالية وخيمة.

– نظام العهد: تساهم هذه الآلية في زيادة الرقابة والشفافية المالية، حيث يتم من خلالها معرفة موقع المال والطرود في العملية اللوجستية. إذ تجعل الشركة أكثر أمانا واستقرارا كما وترفع من مسؤولية الموظفين وجديتهم في العمل.

 قابل للتخصيص: برنامج شركات التوصيل من لوجستكس قابل للتخصيص بدرجة عالية، حيث يتم إعداده ليتوافق مع متطلبات عملك عبر إضافة الخصائص له حسب الطلب، كما ويسمح البرنامج بالدمج مع الأنظمة الأخرى بسهولة.

– البيانات والإحصائيات: بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، يجمع البرنامج البيانات الحيّة ويحولها إلى تقارير دقيقة يمكن لشركة التوصيل الاعتماد عليها لتحديد نقاط قوتها ونقاط ضعفها لتحسين عملياتها، كما وتتيح لهم هذه الخاصية أرشفت أهم البيانات.

– متعدد المستخدمين: يتكون برنامج شركات التوصيل من واجهة وتطبيق للأدمن كما وواجهة وتطبيق للتاجر وتطبيق للسائق. واجهة الأدمن متعددة المستخدمين بصلاحيات متفاوتة، حيث يتمكن المحاسب على سبيل المثال من الولوج إلى البرنامج لكن بصلاحيات تختلف عن الأدمن.

– الإشعارات اللحظية: يقوم برنامج شركات التوصيل من لوجستكس بإبقاء المستخدمين على دراية بوضع عملياتهم اللوجستية عبر الاشعارات الحيّة التي تصلهم عبر واجهات البرنامج وتطبيقاته.

– مؤشر أداء السائقين: هذه الخاصية الغنية عن التعريف لها العديد من المنافع، حيث تسمح لك بمتابعة أداء سائقيك ومعرفة كم من عملياتهم قد اكتملت بنجاح وغيرها، كما ترفع من مستوى المنافسة بين السائقين مما ينعكس على أداء الشركة ككل.

مكاسب استخدام برنامج شركات التوصيل:

– الشفافية التامة: عند إستخدام شركات التوصيل للبرنامج، تنعدم فرص أن يحصل اختلاس مالي أو أن يصدر خلل معين دون معرفة مصدره، كما ويبقي الإدارة على اطلاع تام على أداء الموظفين عبر (مؤشر قياس الأداء).

– تقليل الوقت والجهد: عبر استخدام البرنامج، تتحول العمليات التقليدية اليدوية إلى أوتوماتيكية، مثل المحاسبة مثلاً، التي تستغرق ساعات من العمل وعدة موظفين لانجازها بالوضع الطبيعي، لكن الأمر السار أن البرنامج ينجزها بثوانٍ معدودة.

– توفير المال: خصائص برنامج شركات التوصيل مثل تحديد المسارات وتحديد الموقع تعمل على إرشاد السائق إلى الموقع المحدد عبر أقصر طريق وبأسرع وقت، الأمر الذي يعود على الشركة بمنفعة إقتصادية كبيرة وهي توفير الوقود.

– تنظيم سير العمل: يمكّن البرنامج شركات التوصيل من تسيير أعمالها وعملياتها اللوجستية بنظام وطرق ممنهجة لا مجال فيها للخطأ وتعطي أفضل النتائج على المدى القصير والبعيد.

– تجربة أفضل للزبون النهائي: يتواصل السائق مع الزبون النهائي من خلال برنامج شركات التوصيل، حيث يتأكد السائق من وجود الزبون بالمنزل كما ويزوده بموعد الوصول المتوقع، مما يبني جسراً من المصداقية وحسن التعامل بين شركات التوصيل والتجار والزبائن النهائيين.

– هوية خاصة لشركة التوصيل: حال استخدامك برنامج شركات التوصيل من لوجستكس، بإمكانك أن تحظى بواجهة تحمل ألوانك وهويتك الخاصة، لتعطي أفضل تجربةٍ ممكنة لزبائنك الذين يستخدمون واجهتك.

من هم لوجستكس؟

لوجستكس هي شركة برمجيات مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، تأسست عام 2019 على يد نخبة من رواد علم الحاسوب في العالم.
تهدف إلى تطوير برامج وأنظمة حلول لوجستية تساعد شركات التوصيل على الارتقاء بعملها والحد من مشاكلها. أطلقت لوجستكس برنامج شركات التوصيل الخاص بها عام 2019 وعلى مدار ثلاث سنوات، تمكنت لوجستكس من خدمة أكثر من 70 شركة توصيل من بينهم كبرى شركات التوصيل في الوطن العربي.

للمزيد من المعلومات حول حلولنا اللوجستية تواصلوا معنا عبر موقعنا الإلكتروني

احجز موعدك الخاص للاطلاع على النظام

نسخة تجريبية

اطلب نسختك التجريبيةاتصل بنا
admin

admin

Leave a Replay