أفكار تسويقية لشركات التوصيل في 2022

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin

هل تفكر دوماً بكيفية توسيع أعمال شركة التوصيل الخاصة بك؟ وتحلم بأن يسطع نجم علامتك التجارية من بين آلاف شركات التوصيل التي تحاول بكل قوة التربع على العرش؟ حلّك السحري هو أن تلجأ لتسويق شركتك بطرق ذكية وعصرية. 

نستعرض في هذه المقالة أفكار تسويقية لشركات التوصيل قابلة للتطبيق وبدون تكلفة.

1- السوشيال ميديا 

يستخدم اليوم أكثر من نصف سكان الكوكب مواقع التواصل الإجتماعي، وتلجأ الشركات من كافة القطاعات لهذه المنصات بغرض جلب الزبائن وعرض الخدمات.

FACEBOOK

منصة فيسبوك هي الأكثر إستخدامً بالوطن العربي، ولا شك أنك ستجد فيها الجمهور الذي تستهدفه، لكن لكي تجذب إنتباه المستخدمين، عليك العمل على إنشاء صفحة وإدارتها بطريقة ذكية وإبداعية.

محتوى الفيسبوك الإعلاني التقليدي لم يعد يجذب المستخدمين، بإمكانك أن تستهدفهم بشكلٍ مباشر، لكن كن قريباً منهم عبر منشورات تفاعلية مثل المسابقات والأسئلة، كما والفيديوهات القصيرة والصور، لا تنقطع عن جمهورك، وأنشر باستمرار.

twitter

تويتر منصةٌ أخرى تصلح لتسويق شركات التوصيل، عليك أن تتابع المغردين في هذا المجال، خاصة من يمتلكون عدداً كبيراً من المتابعين، كما ويجدر بك المشاركة بالموضوعات الأكثر إنتشاراً بمنطقتك عبر الهاشتاج.

أنشر تغريدات حول شركتك، مثل العروض والأخبار كما وتجارب زبائنك. أنشر تغريدات حول المجال وشارك خبراتك حتى تظهر لزبائنك السمات التي تميزك عن منافسيك.

LinkedIn

لينكد-إن قناة تسويقية قوية، تستطيع من خلالها أن تكوّن شبكة معارف تفيدك بتطوير عملك، تتعرف من خلال لينكد-إن على شركاتٍ أخرى ومحترفين في المجال، كما وتستطيع طرح المواضيع الشائكة عبر المنصة، وأخذ الأجوبة من نخبة العاملين في مجال التوصيل.

بإمكانك نشر المقالات ومشاركة خبراتك وكتابة المواضيع التقنية، أبقي منشوراتك ذات طابع مهني تعكس نضج الشركة وإمكانياتها ورؤيتها، تؤثر صفحة لينكد-إن الخاصة بشركتك على الإنطباع الأول من الزبائن الجدد على عملك.

TIKTOK

مع تجاوزها حاجز المليار مستخدم، غيرت منصة تيك توك الصينية العديد من مفاهيم التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إذ أصبح ممكنً لشركات التوصيل أن تروّج إسمها وشركتها عبر فيديوهات قصيرة ترفيهية متنوعة الشكل، تستهدف خلالها الشريحة التي تريد.

الفريد بهذه المنصة هو أن بإمكانك أن تظهر لملايين المستخدمين في ظرف ليلة إذا ما نجحت بعمل فيديو جذاب، بإمكانك نشر فيديوهات عن يوميات العمل أو ما تراه ممتعاً، نرى في هذه المنصة فرصة رائعة للشركات لترويج نفسها، لا تنسى استخدام الموسيقى والهاشتاج!

2- المواقع الإلكترونية

أصبح إنشاء موقعٍ إلكتروني أسهل من أي وقتٍ مضى، , إذ لا يتطلب مبرمجأً ولا مصمم، ولا تتعدى تكلفة إنشائه سوى بضعة الدولارات تدفعها لصالح شركة إدارة محتوى مثل WordPress. تجلب المواقع الإلكترونية كمً كبيراً من الزائرين، من بينهم يأتي الزبائن و تزيد فرصك بتوسيع العمل.

أن تؤسس موقعاً إلكترونياً ليس كافياً، حيث يأتي الموقع بثماره حين يظهر عند بحث المستخدمين عن كلمات مفتاحية مرتبطة بعملك، مثل “شركات توصيل في البحرين”. وتكمن الحيلة للظهور في الصفحات الأولى من نتائج البحث عبر كتابة المحتوى والمقالات في مدونتك، وجعلها متلائمةً مع معايير الـ SEO، أي تحسين محركات البحث. إجعل من موقعك سهل الإستخدام ذا طابعٍ لطيف وألوانٍ جذابة.

3- المؤثرون

يلعب المؤثرون دوراً مهماً في التسويق في يومنا هذا، إذ أن لهؤلاء المشاهير جمهوراً يتأثر بهم وبأي شيئٍ يروجون له، باستطاعتهم صناعة الفرق عبر الإشارة لشركتك في محتواهم في المنصات التي يعتمدونها، تستطيع عبر هذه الإستراتيجية أن تشهر إسم شركتك.

عليك إنتقاء المؤثرين بعناية، بعد أن تجد الشخصية المناسبة لترويج شركة التوصيل، باستطاعتك أن تطلب منه البيانات المتعلقة بجمهوره من حيث العمر والموقع الجغرافي وغيرها، ثم تقررون نوعية المحتوى الذي ستطرحون عبره إسم الشركة وخدماتها، وتحددون التكلفة.

4- التسويق التقليدي

مهما تطورت أساليب التسويق، تبقى الأساليب التقليدية مجديةً وقوية، حيث أن التسويق عبر الأدوات الملموسة والمرئية للعامة مثل بطاقات العمل والملصقات، تجعل إسم شركتك يعلق في الذهن ومتداولاً بين العامة، حيث تجلب لك الزبائن عبر التوصيات من الآخرين.

تكلفة طباعة الملصقات وبطاقات العمل زهيدة جداً، و باستطاعتك نشرها بالطريقة التي تراها مناسبةً، تضيف الملصقات التي تحمل شعار شركتك إلى مركباتك، لتكون مرئيةً ومقروئةً عند الزبائن النهائيين والتجار والعامة، هذه الوسيلة فعالة لجلب الزبائن بأقل جهد وتكلفة.

هذه كانت أبرز أفكار تسويقية لشركات التوصيل تجلب لك نتائج مرضية مجاناً، لكن بإمكانك دوماً لتضاعف فرصك بجلب العملاء من السوشيال ميديا أو الموقع الإلكتروني، أن تدفع مقابل “إعلانات ممولة” من المنصات والمواقع نفسها. قم بزيارة موقعنا لمعرفة المزيد حول حلولنا اللوجستية العصرية.

Book your appointment to view the system

Demo Version

Book A democontact us
admin

admin

Leave a Replay